اجراءات الحج لفائدة الحجيج المكفولين من التونسييــن بالخـــارج

الموضوع في 'الإسلامي العام' بواسطة mohsen 71, بتاريخ ‏30 مارس 2019.

  1. mohsen 71
    مشرف القسم العام
    mohsen 71

    طاقم الإدارة
    38/46

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2016
    المشاركات:
    16,891
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    [​IMG]

    اصدرت وزارة الشؤون الدينية اليوم السبت بلاغا قدمت فيه توضيحات حول الاجراءات المتعلقة بتسجيل حـــجيج مكفولـي التونسيين بالخارج وهي خدمة توفرها شركة الخدمات الوطنيّة والإقامات وتبلغ تكلفتها للفرد الواحد بغرفة رباعية 7035 أورو.
    وجاء في بلاغ الوزارة ان شركة الخدمات(المنشأة العمومية المكلفة من قبل الدولة بالناحية التنظيمية لموسم الحج) تعلم جميع الجاليات التونسية المقيمة في الخارج،أن عملية التسجيل لفائدتهم أولمكفوليهم المقيمين في تونس أوخارجها بقائمة حجيج مكفولي التونسيين بالخارج لموسم 1440 هـ/2019 تتم وفقا لتراتيب ضبطتها .
    وتنطلق عملية التسجيل بالممثليات بالخارج إبتداءا من يوم الجمعة 29 مارس لتتواصل إلى غاية يوم الإربعاء 15 ماي 2019 بدخول الغاية.
    وبخصوص إجراءات التسجيل على مستوى الممثليات بالخارج يتصل الكافل او « المتكفل بالدفع » بمقر الممثلية التونسية مصحوبا بـبطاقة إقامته أو بطاقة الترسيم القنصلي و بنسخة من الصفحة الأولى لجواز سفره و بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية للحاج (المكفول)
    و يتولى المتكفل بالدفع التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج حسب الأولوية و الإمكانية المتاحة والحصول في المقابل على وثيقة حجز مبدئي تتم بمقتضاها عملية تنزيل معلوم الحج أو التحويل البنكي في إحدى الحسابات البنكية الجارية لشركة الخدمات الوطنية والإقامات. و يصبح الحجز نهائيا عند إيداع المتكفل بالدفع لدى القنصلية أصل وثيقة الحجز المبدئي معرفة بالإمضاء و ما يفيد تحويل المبلغ المطلوب و ذلك في أجل أقصاه 10 أيام من تاريخ صدور وثيقة الحجز المبدئي.
    وعلى مستوى شركة الخدمات الوطنية والإقامات وعلى إثر تسديد معلوم الحجّ ، يقوم المكفول أو من ينوبه بوجوب الاتصال بصفة مباشرة بشركة الخدمات الوطنيّة والاقامات لإتمام بقية إجراءات السفر مصحوبا بالوثائق اللازمة وهي نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمكفول، ونسخة من وثيقة الحجز المبدئي بعد تسلمها من المتكفل بالدفع،ونسخة من وثيقة الخلاص البنكي بعد تسلمها من المتكفل بالدفع،وأصل جواز سفر المكفول تتعدى مدة صلاحيته 5 مارس 2020 الى جانب صورتين شمسيتين ووثيقة تثبت علاقة المحرم الشرعي بالنسبة للنساء دون الـ45 سنة.
    ويتولى المكفول القيام بإجراءات الفحص الطبي بعد تسليمه من قبل شركة الخدمات الوطنية والإقامات بوثيقة في الغرض و يقوم المكفول وجوبا بإعادة تسليمها لمصالح الشركة بعد القيام بالفحص الطبي.
    وفي صورة العدول عن السفر يتولى المكفول تقديم مطلب كتابي يتضمن طلب إلغاء عملية التسجيل بقائمة حج مكفولي التونسيين بالخارج ويقوم المتكفل بالدفع تقديم مطلب كتابي لاسترجاع في معلوم الخدمات المدفوعة بعنوان حج مكفولي التونسيين بالخارج، ويقع البت فيه وفقا للحالات ضبتها الشركة .
    يمكن لجميع الراغبين في التسجيل بحج مكفولي التونسيين بالخارج الإطلاع على الحصة المتبقية لكل ممثلية بالخارج من خلال موقع واب الشركة:يجب أن تكون مسجلا لرؤية الروابط
     

مشاركة هذه الصفحة